جريدة الكترونية مغربية شاملة

العثماني على رأس وفد مغربي حكومي بجنيف

يشارك رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، على رأس وفد حكومي في فعاليات الدورة 108 لمؤتمر العمل الدولي المنعقدة ابتداء من يوم الاثنين 10 يونيو 2019 في جنيف السويسرية، وهي الدورة التي تتزامن واحتفاء منظمة العمل الدولية بذكرى مرور 100 سنة على تأسيسها. بحضور عدد من رؤساء الدول والحكومات، ويلقي كلمة بالمناسبة.

وفي تصريح خص به الصحافة، أشاد رئيس الحكومة بالدور الذي تضطلع به منظمة العمل الدولية فيما يخص تطوير ظروف العمل وتشريعات العمل والدفاع عن العمال، مبرزا أن الاحتفاء بالذكرى ال100 لتأسيس المنظمة مناسبة لاستحضار الجهود المعتبرة التي تقوم بها هذه الهيأة.
كما توقف رئيس الحكومة عند مباشرة المغرب لإيداع وثائق التصديق على ثلاث اتفاقيات عمل دولية هامة تتعلق باتفاقية العمل الدولية رقم 187 بشأن الإطار الترويجي للسلامة والصحة المهنيتين 2006، واتفاقية العمل الدولية رقم 97 بشأن العمال المهاجرين وأخيرا اتفاقية العمل الدولية رقم 102 بشأن الضمان الاجتماعي.

كما تتدارس هذه الدورة مواضيع ذات أهمية من قبيل اعتماد معيار دولي جديد حول العنف بأماكن العمل، والوثيقة الختامية المئوية لمنظمة العمل الدولية، إضافة إلى أنشطة تتمحور حول مستقبل العمل وتوفير العمل اللائق للجميع.
وسيعقد على هامش الدورة لقاء لوزراء العمل لدول عدم الانحياز يتم خلاله تدارس إعلان مجموعة عدم الانحياز.
يشار إلى أنه إلى جانب رئيس الحكومة، ومحمد يتيم، وزير الشغل والإدماج المهني، وعدد من الأطر العليا ومسؤولي    قطاع الشغل، كما يشارك في الدورة 108 لمؤتمر العمل الدولي، التي ستختتم يوم 21 يونيو 2019، عن الجانب المغربي، ممثلون عن النقابات الأربع الأكثر تمثيلا وعن الاتحاد العام لمقاولات المغرب

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الحدث | Newsphere by AF themes.