نُشرت في التصنيفات قطاع التعليم

تارودانت : من المسؤول بنيابة التعليم ، عن دعم شركة وحيدة خاصة للنشر في قطاع التعليم الاولي وإقصاء باقي الشركات ؟؟

في اليومين الاخيرين ، تعالت اصوات بعض الشركات الفاعلة في قطاع التعليم الاولي ، على خلفية اقصائها ، من النشاط الذي تم تنظيمه بمدرسة رابعة العدوية بجماعة اولادتايمة ، المحتضنة لمركز الموارد التابع للمديرية الاقليمية للتربية و التعليم ، يوم السبت الاخير و الخاص بمعرض للمنتوجات التعليم الاولي ، الذي تم خلاله استضافت مربيات عن اقليم تزينت كضيف شرف .

هدا المعرض ، الذي لم يرقى الى مستوى تطلعات المتتبعين للشأن التربوي ، لغياب الابداع و المشروع التربوي التعليمي في مجموع انتاجاته ، من جهة ، ومن جهة ثانية حضور شركة خاصة وحيدة للنشر و التوزيع هدا الحفل ، الذي تم خلاله اقصاء باقي الشركات الخاصة الاخرى الفاعلة في قطاع التعليم الاولي ، بالرغم من انه خلال الاجتماعات التحضيرية تم اقتراح شركات عدة للمشاركة في هدا المعرض ، لكن هدا المقترح تم رفضه من قبل الجميع ، على اساس ان يتم تنظيم المعرض من قبل المربيات فحسب ، لكن ما حصل هو العكس ، وهو دعوة شركة خاصة لوحدها لحضور الحفل ، و تمتعيها بالتنظيم و الاشراف على النشاط ، بمباركة احد الفاعلين بمديرية التعليم بتارودانت ، ضدا على باقي الفاعلين الاخرين .

هدا الفعل ، فتح النقاش على مصراعيه في اوساط الفاعلين في قطاع التعليم الاولي بالإقليم ، و طرح العديد من الاسئلة المشروعة عن الجهات الداعمة لهده الشركة ، الخاصة دونا عن غيرها في مديرية تارودانت ؟ وعن مدى استفادة هده الجهات من دعم هده الشركة ؟ وعن موقف المدير الاقليمي للتربية بتارودانت من هدا الفعل ؟