جريدة الكترونية مغربية شاملة

حوار فني : الممثل محمد عادل

حالة من الانتعاش الفني والنشاط الملحوظ يعيشها الفنان الشاب والصاعد محمد عادل هذه الأيام حيث يشارك دراميا في عدة أعمال في مقدمتها مسلسلات “الطوفان” و”أفراح أبليس 2″ و”الأب الروحي 2″ إلى جانب مشاركته في تصوير ثلاثة أفلام دفعة واحدة هي “القمر من قريب” و”حكايات” و”سايكو”. ويملك محمد عادل موهبة حقيقية حظيت بإشادة النقاد لبراعته في تمثيل أدوار متعددة ومركبة كما له حضور جماهيري لافت رغم كونه في بداياته بمشوار الفنون ويعد من الوجوه الجديدة الصاعدة. وكان معه هذا الحوار حول أعماله وتطلعاته الفنية.
*هل أنت سعيد بمشاركاتك في دراما رمضان الماضي؟
**بالفعل أنا سعيد جدا بالتواجد خاصة من خلال مسلسلي “الحصان الأسود” و”رمضان كريم” والعملان لقيا نجاحا كبيرا جدا وكان دوري في كل منهما مختلفا تماما عن الآخر وهو ما أحرص دوما في أعمالي خاصة التي أدرك أن موعد عرضها في نفس التوقيت فأنا في “رمضان كريم” شخص شيك جدا يرتدي أثمن الملابس وفي النهاية نكتشف أنه نصاب وانتهازي وفي “الحصان الأسود” مخرج “دماغة مطرقعة” وله استايل غريب تماما وهما شخصيتان ابعد ما يكونان عني.
*هل هناك أماني فنية لك هذا الموسم ؟
**آمل في أن تستمر شركات الإنتاج في أعمال بعيدة عن السباق الرمضاني فصعب جدا أن ننتج 30 – 35 مسلسلا كلها في رمضان ويتابعها الجميع واتمنى أن تكون هناك أعمال بنفس العدد والقوة خارج رمضان وهو بالفعل ما بدأ في الظهور مؤخرا. ولكن ينقص بعض هذه الأعمال أن تهتم أكثر بالواقع المصري ومشكلاته وأن تقترب بشكل أكبر من الجمهور وطموحاته.
*وماذا عن غزوك للسينما ؟
**كان حظي جيدا هذا العام في السينما بعرض فيلمي “هروب اضطراري” الذي شاركت فيه كضيف شرف مجاملة لأبطال العمل وكذلك فيلم “جواب اعتقال” مع محمد رمضان والمخرج المتميز محمد سامي وقد حققا نجاحا كبيرا واستفدت منهما كثيرا وحاليا استعد لتصوير فيلم “القمر من قريب” مع الفنان ماجد المصري ومحمود عبد المغني ومجموعة كبيرة من النجوم وتدور أحداثه حول فكرة الصداقة ودور الأصدقاء في حياة بعضهم البعض والفيلم تأليف سامح سر الختم وإخراج أمير شوقي.
*ماذا تحضر من أعمال أخرى بالساحة السينمائية ؟
**يجمعني فيلم “حكايات” بالفنان أحمد حاتم وتدور أحداثه حول قصة صعود شابين يعملان في البورصة ورغم الصعوبات التي يواجهانها إلا أن حياتهما الشخصية والعملية تتغير تماما كما استعد لتصوير فيلم “سايكو” الذي يخرجه احمد عبد الله صالح ويشارك في بطولته منذر رياحنة ومادلين طبر وسامح الصريطي ومجموعة من النجوم وتدور أحداثه حول مقتل سيدة أعمال في ظروف غامضة ومع تعدد علاقاتها وتشعبها يصبح العثور علي القاتل أمراً صعباً وهو عمل تشويقي وبوليسي أتمني أن ينال إعجاب المشاهدين.
*ماذا تعتز به من أعمال درامية وشخصيات جديدة ؟
**أواصل حاليا تصوير أدواري في مسلسلات “أفراح إبليس 2″ و”الطوفان” و”الأب الروحي 2″ حيث أجسد في الأول شخصية جديدة تماما عليَّ لم أقدمها من قبل وهي شخص شرير جدا يتلذذ بإيذاء من حوله وهي لم تكن موجودة في أحداث الجزء الأول وأنا سعيد للغاية بهذا المسلسل وبنخبة النجوم المشاركين الذين استفدت منهم علي المستويين الفني والإنساني واتمني أن ينال الدور إعجاب المشاهدين. والمسلسل يشارك في بطولته جمال سليمان ومحمود عبد المغني وصابرين ومنة فضالي وأحمد صفوت وكمال أبورية ومحمود الجندي تأليف مجدي صابر وإخراج أحمد خالد أمين.
*وماذا عن مسلسل الطوفان ؟
**بدأنا التصوير مبكراً وكنا نستعد لعرضه خلال السباق الرمضاني الماضي ولكن لظروف إنتاجية خرج المسلسل من الماراثون وبدأنا استكمال المشاهد المتبقية منذ أسابيع. حيث أجسد خلال الأحداث شخصية مطرب شاب لا يزال في بداية حياته وينتظر الفرصة ليحقق أحلامه. والجديد أنني سأغنى بصوتي الحقيقي عدة أغنيات موظفة دراميا خلال المسلسل والمفاجأة الأكبر أنها من تأليف كبار المؤلفين والملحنين علي رأسهم أيمن بهجت قمر وأنا سعيد بهذا الدور لأنني سأعني بصوتي الحقيقي وأنتظر رأي الجمهور بعد عرضه. ومسلسل “الطوفان” بطولة ماجد المصري وأحمد زاهر وروجينا ووفاء عامر وفتحي عبد الوهاب وآيتن عامر وإيهاب فهمي وعبير صبري وسيد رجب ورامي وحيد ونجلاء بدر وسيناريو وحوار محمد رجاء ووائل حمدي وإخراج خيري بشارة.
*ما سر نجاحك في مسلسل “الأب الروحي” ؟
**هذا العمل متكامل واستحق النجاح الساحق الذي حققه لأنه توافرت له عناصر النجاح من الإنتاج الجيد والبطولة الجماعية للشباب والقصة الجديدة والتصوير وغيرها من العوامل التي جعلته يحقق هذا النجاح.

القاهرة – من حسام محمود

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الحدث | Newsphere by AF themes.