جريدة الكترونية مغربية شاملة

مصر : الكاف يحقق في شبهة التلاعب بإحدى مباريات الكان

أكدت مجموعة من التقارير الصحفية أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بصدد التحقيق في شبهة التلاعب بنتيجة مباراة الكونغو الديمقراطية أمام زيمبابوي، والتي آلت نتيجتها إلى المنتخب الكونغولي بأربعة أهداف نظيفة، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى في إطار “كأس أمم أفريقيا 2019” بمصر.
ونقلت صحيفة “كيك أوف” الجنوب أفريقية عن وسائل إعلام ملغاشية ، أن المنتخب الكونغوليمعرض للاستبعاد من المسابقة، مُشيرة إلى أن مالك نادي مازيمبي والسياسي مويس كاتومبي قاما بالتأثير على حارس مرمى زيمبابوي، إلفيس تشيبزي من أجل تسهيل مأمورية الكونغوليين في إحراز الأهداف.
ذات المصادر، أفادت بأنه كان من المفترض أن يتم تحويل مبلغ مالي كبير إلى الحساب البنكي لحارسزيمبابوي، غير أن البنك المصري رفض العملية، لافتةً إلى أن المنتخب الكونغولي مُهدَد بالإيقاف لثلاث سنوات وتسديد غرامة مالية كبرى للاتحاد الأفريقي لكرة القدم.
وكان تشيبزي قد شارك في المقابلة المثيرة للجدل، كأساسي بعد إصابة الحارس الأساسي جورج جيغوفا في الإحماءات التي سبقت المقابلة التي انتهت بهزيمة زيمبابوي برباعية نظيفة أفسحت المجال للكونغوليين للتأهل إلى دور ثمن النهائي.
وكان منتخب زيمبابوي قد غادر المسابقة بنقطة واحدة إثر تحقيق تعادل واحد والتعرض لهزيمتيْن، بينما تأهل الكونغو الديمقراطية إثر احتلاله المرتبة الثالثة ضارباً موعداً في الثمن أمام مدغشقر في دور الثمن نهائي من “الكان“. AHDATH.INFO

 

 

جميع الحقوق محفوظة لجريدة الحدث | Newsphere by AF themes.