نُشرت في التصنيفات قطاع التعليم

نتائج الباكالوريا بسوس ماسة.. نسبة النجاح 66 % وأعلى معدل 19.21

بلغت نسبة النجاح في الدورة العادية لامتحانات نيل شهادة الباكلوريا على صعيد الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة 66.13 في المائة، وحاز 18 ألف و561 مترشحا(ة) على شهادة الباكلوريا، منهم 17 ألف و800 مترشح(ة) متمدرس(ة).

واضاف بلاغ لاكاديمية سوس ماسة انه خلال دورة هذا العام تمت زيادة سبع (07) نقاط مقارنة بنفس الدورة للعام الماضي.وعلى مستوى التفوق، سجلت النتائج أن 53 في المائة من ميزات مستحسن فما فوق نالها الناجحون في امتحانات نيل شهادة الباكلوريا بجهة سوس ماسة خلال الدورة العادية لهذا العام (2019).كما نجح في هذا الاستحقاق الوطني 761 مترشحا(ة) حرا(ة) بنيلهم شهادة الباكلوريا للدورة العادية.


وسجل أعلى معدل بجهة سوس ماســة 19.21 على صعيد مديرية تارودانت. كما تصدر نفس المديرية النتائج بحصولها على نسبة نجاح تصل إلى 69.84 في المائة.فيما سيجتاز الدورة الاستدراكية التي ستجرى أيام 4 و 5 و 6 و 8 يوليوز 2019، ما مجموعه 9 آلاف و668 مترشحا(ة) على صعيد الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة. 


وبقدر ما تعتز إدارة الأكاديمية بما تحقق من نتائج، فإنها تجدد شكرها لكل الآباء والأمهات والأولياء والمدرسات والمدرسين والمفتشات والمفتشين، وكل الإدارية والتربوية التي صنعت هذا الاستحقاق الجهوي، بما تطلبه ذلك من صدق ونكران للذات.
كما تشكر إدارة الأكاديمية بالمناسبة، فريق الاعتكاف والمداومة بمقر الأكاديمية والسادة المديرين الإقليميين ومعهم أطقم الامتحانات والفرق الجهوية والإقليمية، إلى جانب رؤساء مراكز الامتحانات والتصحيح والمداولات، والسلطات الولائية والعاملية بعمالتي وأقاليم الجهة والمصالح الخارجية والجماعات الترابية لمختلف الإدارات الترابية من الأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية وغيرها.